في اليوم العالمي للغة العربية

أعلنت المديرة العامة للبيت العربي في إسبانيا عن فوز المستعربة الدكتورة كارمن رويث برابو على جائزة الصداقة في نسختها الأولى والتي تم اعتمادها هذا العام 2023.

الرابطة العالمية لدفاع عن اللغة العربية إذ تبارك الدكتورة كارمن رويث برابو على هذه الجائزة تعلن عن سرورها وتقدم الشكر الجزيل للبيت العربي على هذه المبادرة الحميدة

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تم إنشاء جائزة "الصداقة" للبيت العربي بهدف الاعتراف بعمل الأفراد والكيانات، العامة أو الخاصة، الوطنية أو الدولية، الذين قدموا مساهمة بارزة في نشر اللغة العربية أو الابتكار فيها أو نشرها أو توسيعها لتشمل أنشطة أخرى تعزز تفردها وتراثها باللغة الإسبانية وحيويتها اليوم.

مع إنشاء جائزة "الصداقة"، يريد البيت العربي أعضاء اهمية ونشر اللغة العربية، وتسليط الضوء عليها ومكافأة أولئك الذين يساهمون في ثرائها وتوسعها بعملهم وتفانيهم. اللغة العربية هي لغة حاضرة بشكل متزايد في المشهد العلمي والثقافي والاقتصادي. وتعد إسبانيا مثالا جيدا على ذلك، مع تأثير لغوي قوي للغة العربية على اللغة الإسبانية ومجتمع متنام من الناطقين باللغة العربية.

بالإضافة إلى هذا التكريم المرموق، سيحصل الفائز على منحوتة من صنع الفنان المتميز رشيد قريشي، والتي سيتم تقديمها في حفل خاص ينظمه البيت العربي. وبالمثل، سيتم تمويل دعوة الفائز لحضور الحفل، الذي يمكن أن يقام في أي من مقري البيت العربي.